Wednesday, May 18, 2011

السيوseo والكلمات الاكثر انتشار


إنه من الممكن جدا أن ترتقي بأعمالك من خلال الكلمات المفتاحية وذلك من خلال الابتكار والجهد المضني.
الإبتكارهو في أن تكون خلاق وأن تكون مبدع في عملك، الإبداع لا يأتي إلا من خلال التخصصية والجهد المضني، طبعا لكل عمل اسرار وهذه الاسرار هي حكر على صاحب العمل فإن أفشاه لا يصبح سر وهذا ما يتستر عليه الغرب دوما في التعامل مع النت طبعا على سبيل مثال الخصوصية لا الشيوع ولكن دوما هنالك مداخل نتحصل منها على بصيص امل للمعرفة لا للمنافسه لان الفرق شاسع من حيث الوسيلة للمعرفة.
الكلمات المفتاحية تعتمد في الاساس على البحث بمعنى عدد الباحثين عن الكلمة المعنية فكلما كانو كثر كلما حققت الكلمة نجاح أكثر.
في البدء تخيل نفسك باحث والتختار كلمة معينة فالنفترض إنها عقارات (هذا بإعتبار مجال عملي) تجد إن عدد وجودها في النت يمثل 16 مليون، نسبة عالية (عقارات وأسواق) توجد عند البحث عن كلمة عقارات في الصفحة الثانية في جوجل وهو المحرك الذي نعتمد عليه بإعتباره محرك البحث الأكثر انتشارا أي أن هنالك 15 صفحة انترنت تحتوي على كلمة عقارات توجد أمام عقارات وأسواق السؤال هو؟ من يكتب كلمة عقارات للبحث؟؟ بالتأكيد هم قلة قليلة لأن كلمة عقارات كلمة مفتوحة تمثل نطاق واسع جدا من البحث الشي الذي لا يستهوئ الزائر أو العقاريون في المقام الأول ولكني مثلا كزائر أو عقاري وموجود في منطقة جدة فتهمني عقارات جدة وقياسا على ذلك تهمني عقارات جدة النسيم.
أيضا اذا قمت بالبحث عن (عقارات وأسواق) تجدها في المقدمة ولكن من يبحث عن عقارات وأسواق لانها ليست تنضم لدائرة 150 كلمة افتتاحية لمحرك البحث فمن الصعب جدا القياس عليها.
اذا القياس يتم على الباحث والكلمات الاكثرا شيوعا في البحث أي ضمن دائرة المائة كلمة للبحث ولا تتم على العارض فالعارض يمكنه ان يقدم ما يشاء ولكن الأثر الفعلي هو في يد البحث.
هنالك نقطة أخرى مهمة فالنفترض إنك صاحب موقع قمت باختيار اسم موقعك كتقليد لأفضك موقع موجود في المنطقة فلا تعتقد ابدا انك سوف تكون منافس له أو في مرتبته أو تتحصل على جزء من زواره لأن حسابات الـKEI تختلف كليا وهذا ما اوضحناه في مقالنا السابق الكلمات المفتاحية ونظام الـSEO.

No comments:

Post a Comment

HAVE FUN